قدم أعضاء في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون ثنائي الأطراف لتقييد العلاقات!!!!

قدم أعضاء في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون ثنائي الأطراف لتقييد العلاقات!!!!
قدم أعضاء في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون ثنائي الأطراف لتقييد العلاقات الفيدرالية مع شركات البلوكتشين الصينية.

قدم أعضاء في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون ثنائي الأطراف لتقييد العلاقات الفيدرالية مع شركات البلوكتشين الصينية. يحظر هذا القانون على مسؤولي الحكومة الأمريكية الوصول إلى تكنولوجيا البلوكتشين التي طورتها الحزب الشيوعي الصيني وكيانات أجنبية أخرى.

في خطوة تعكس المخاوف المتعلقة بالمخاطر الأمنية المحتملة المرتبطة بشركات البلوكتشين الصينية، قد قام النواب الأمريكيون زاك نان (جمهوري من ولاية أيوا) وأبيغيل سبانبرجر (ديمقراطية من ولاية فيرجينيا) بتقديم مشروع القانون الثنائي الأطراف المعروف بـ “CLARITY – Creating Legal Accountability for Rogue Innovators and Technology – Act of 2023”. يهدف هذا القانون الثنائي الأطراف إلى تقييد علاقات الحكومة الفيدرالية مع شركات البلوكتشين الصينية.

سيحظر هذا القانون على مسؤولي الحكومة الفيدرالية إجراء أعمال تجارية مع هذه الشركات، وسيمنع موظفي الحكومة من استخدام شبكات البلوكتشين الصينية أو منصات تداول العملات المشفرة، بما في ذلك شبكة الخدمات القائمة على البلوكتشين والتي يسيطر عليها الدولة (BSN). ويتمنع صراحة مسؤولو الحكومة الأمريكية من إجراء معاملات مع iFinex، الشركة الأم التي تدير العملة المستقرة USDT. بالإضافة إلى ذلك، سيمنع قانون CLARITY أيضًا المسؤولين من إجراء معاملات مع شبكة سبارتان، وشبكة كونفلوكس، وشركة ريد ديت تكنولوجي.

لماذا يهم ذلك؟

يشكل قانون CLARITY جزءًا من حملة أكبر لحماية الهيمنة الرقمية الأمريكية في أعقاب التوترات الصينية الأمريكية. يُنظر إلى تقديم هذا القانون كرد على المخاوف المتزايدة حول المخاطر الأمنية المحتملة المرتبطة بشركات البلوكتشين الصينية. يسعى إلى توفير وضوح قانوني في التقاطع المعقد بين التكنولوجيا والابتكار والعلاقات الدولية، مع التركيز على شبكات البلوكتشين الصينية. يؤكد المشرعون أن القانون، إذا تم تنفيذه، سيضمن أن “الخصوم الأجانب للولايات المتحدة… لا يمتلكون بابًا خلفيًا للوصول إلى المعلومات الاستخباراتية الوطنية الحاسمة والمعلومات الخاصة للأمريكيين”.

يأتي القانون في ظل كشف تفاصيل حول الروابط المالية لـ Tether مع شركات صينية. وفقًا لتقارير حديثة، تشمل محفظة Tether أوراقًا مالية صادرة عن شركات صينية مملوكة للدولة، بالإضافة إلى قروض كبيرة لشركات صينية. يعقّد الكشف عن هذه الروابط، التي لم تعترف Tether بها من قبل، المناقشات حول الأصول التي تعتمد عليها عملة الاستقرار التابعة لها. سيظهر مستقبل قانون CLARITY خلال الأشهر القليلة القادمة، مكشوفًا تأثيره على المشهد المعقد للعلاقات الدولية والتكنولوجيا المحطمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *